الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الصحة والإرشاد: تنظيم قوافل دينية توعوية داخل المنشآت الصحية بأسيوط

0

نظمت منطقة الوعظ والإرشاد الديني بمحافظة أسيوط بقيادة الشيخ الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام المنطقة ورئيس لجنة الفتوى اليوم قافلة دينية توعوية بوحدة طب الأسرة بقرية موشا التابعة للإدارة الصحية مركز أسيوط.

والتي تأتي ضمن سلسلة من الندوات الدينية التوعوية التي تشهدها المنشآت الصحية خلال الفترة المقبلة بناء على بروتوكول التعاون المشترك الذي نظمته مديرية الصحة والسكان بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

بحضور أحمد الريفي المنسق الإعلامي بالمديرية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة وبين منطقة الوعظ والإرشاد الديني بالأزهر الشريف والذي يتمثل في قيام الوعاظ والواعظات من التابعين لمنطقة الوعظ والإرشاد بإقامة وعقد ندوات توعوية داخل المنشآت الصحية المختلفة للعاملين بها والمرضى والمترددين عليها.

أعرب الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن سعادته بمثل هذا التعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدا أن علماء الأزهر أناروا الدنيا في كافة المجالات بفكرهم الوسطى المستنير، الذي يحافظ على نسيج الوطن ويرسخ لقيم المواطنة والتعايش المشترك موضحا أن التعاون يهدف إلى العمل على إعداد جيل نافع لأمته ووطنه، قادر على صناعة مستقبل هذا الوطن، والوقوف في وجه التيارات والأفكار المنحرفة عن صحيح الدين.

كما أضاف “زين ” أنها تهدف إلى الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والوطنية وحرصهم الدائم على التفاعل المجتمعي مع المواطنين، ومعالجة قضاياهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، من خلال عقد لقاءات توعوية على مستوى المنشآت الصحية في مختلف مراكز ومدن وقرى أسيوط.

فيما أوضح المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة إلى أن مثل هذه الندوات الدينية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين منطقة الوعظ والإرشاد الديني ومديرية الصحة والسكان بالمحافظة لتبني المنهج الأزهري الوسطى المعتدل في كل نتاج فكري لكل القضايا المعاصرة، لا سيما في مجال الفتوى وحوار الأديان والتعاون في مجال تبادل النتاج الفكري وإقامة ورش عمل، وعقد مؤتمرات، وندوات وملتقيات فكرية وتوعوية لكافة فئات المجتمع بالإضافة إلى العمل على تعزيز دور المجتمع في نشر قيم التسامح والسلام.

من جانبه أشار أحمد الريفي المنسق الإعلامي بمديرية الصحة مسئول وحدة الشكاوى بمكتب وكيل الوزارة إلى أنه تمت إقامة ندوة دينية اليوم الأحد بوحدة طب الأسرة بقرية موشا وغدا الإثنين تقام ندوة دينية بمستشفى ابنوب المركزي بينما تشهد مستشفى حميات أسيوط الثلاثاء إقامة ندوة دينية توعوية وتستمر الندوات الدينية التوعوية داخل المنشآت الصحية بمختلف ربوع المحافظة بصفة يومية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق