الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الرقابة المالية تعتد أول إجراء لـ «بي إنفستمنتس» للاستحواذ على أوراسكوم المالية

0

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة بي إنفستمنتس القابضة، بشأن زيادة رأس المال تمهيدا للاستحواذ على أوراسكوم المالية القابضة.

أوضحت الرقابة المالية، أن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس المال المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه وذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.223 جنيه (عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 20.223 للسهم الواحد).

وأضافت أن ذلك من خلال مبادلة أسهم الزيادة بواقع عدد واحد سهم من أسهم رأس مال شركة بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وذلك على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعة العامة غير العادية لبي إنفستمنتس القابضة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة “بي إنفستمنتس” المصرية حازم بركات، قال إن استحواذ الشركة، على أوراسكوم المالية من شأنه تعزيز تواجد بي إنفستمنتس القابضة في قطاعي التمويل الاستهلاكي والتأمين على الحياة والطبي.

وأضاف في تصريحات صحفية سابقة أن الاستحواذ على أوراسكوم المالية يخلق كياناً جديداً بـ 6 مليارات جنيه، من شأنه تمكين الشركتين من إجراء استحواذات جديدة، مشير إلى أنه بعد الاستحواذ على أوراسكوم سيتم إعدام أسهم الخزينة؛ وفقاً للاتفاق المبرم مع أوراسكوم.

 

ظهرت المقالة الرقابة المالية تعتد أول إجراء لـ «بي إنفستمنتس» للاستحواذ على أوراسكوم المالية أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق