الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

” الأخطاء الطبية في التخصصات المختلفة- عبور الفجوة والتوصيات الدولية” .. مؤتمر بجامعة الأزهر بأسيوط

0

شهد الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي والأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي ورئيس المؤتمر، انطلاق فعاليات وقائع المؤتمر السنوي السابع لكلية الطب بنين بأسيوط المقام تحت عنوان ” الأخطاء الطبية في التخصصات المختلفة- عبور الفجوة والتوصيات الدولية “، بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بأسيوط.

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، و الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، و الأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأسيوط ورئيس المؤتمر.
وذلك بحضور الأستاذ الدكتور حسني المصري، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط والأستاذ الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بأسيوط السابق، والأستاذ الدكتور محمد منير ريان، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، و الأستاذ الدكتور هيثم عبد الله، سكرتير عام المؤتمر، والدكتور محمد محمود حسين، منسق عام المؤتمر والشيخ الدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ السابق وعدد من عمداء كليات الفرع ورؤساء الأقسام بالكلية وبمشاركة نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين من مختلف المستشفيات وطلاب وطالبات كلية الطب بفرع الجامعة بأسيوط.

بدأت فعاليات وقائع المؤتمر بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم إلقاء كلمة ترحيب بالمنصة الكريمة وجميع الحضور من داخل فرع الجامعة وخارجها من الأستاذ الدكتور محمد منير رئيس اللجنة المنظمة للمؤتم.
مؤكدا أن كلية الطب بأسيوط ومستشفياتها تشهد طفرة علمية كبيرة فى الآونة الأخيرة، مثمنا الدعم الكبير للقطاع الطبي من فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي.
وفى كلمته أكد الأستاذ الدكتور حسني المصري أهمية عنوان المؤتمر والذي يهدف إلى تناول الأخطاء الطبية التي يقع فيها الأطباء، والعمل على تفادي تلك الأخطاء، انطلاقا من التوصيات الدولية فى هذا الشأن، راجيا النجاح والتوفيق للجميع.
وأضاف الأستاذ الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بأسيوط السابق، أن كلية الطب الأزهر بأسيوط أصبحت الآن فى مصاف الكليات الطبية المتقدمة بفضل علمائها الأكفاء المتميزين، مؤكدا أن تلك المؤتمرات تثري العملية التعليمية، وهو ما ينعكس بدوره بالإيجاب على جودة الخدمة المقدمة للمرضى.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر شكره لجميع القائمين على المؤتمر على مجهودهم الكبير لإنجاح المؤتمر، مشيرا إلى حرص الكلية على إقامة المؤتمر الخاص بالكلية بشكل دوري وهو ما يسهم فى متابعة كل جديد فى المجالات الطبية فى مختلف الأقسام الطبية، داعيا المولى عز وجل التوفيق والسداد.

وأعرب الأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط عن سعادته بتواجده فى رحاب فرع جامعة الأزهر بأسيوط، مؤكدا أن مثل تلك المؤتمرات تؤدى إلى تبادل الخبرات والتجارب العلمية من كافة المشاركين من مختلف الجامعات، مثمنا حسن التعاون المثمر بين كلية طب الأزهر بأسيوط وكلية طب جامعة أسيوط.

وفي كلمته نقل الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة للحضور من داخل وخارج فرع الجامعة.
داعياً المولى عز وجل أن يكلل هذا المؤتمر بالنجاح بما يعود بالنفع على العالم أجمع، كما أشاد فضيلته بجهود أساتذة الطب التي كانت وستظل سبباً أساسيا في نجاح مختلف المؤتمرات الطبية التي تعقد في رحاب فرع الجامعة بأسيوط.
مؤكداً على أهمية تكامل الجهود العلمية والعملية بين أقسام ووحدات الكلية والمستشفيات الجامعية؛ من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمريض والمترددين على مستشفيات الجامعية بالأزهر بأسيوط.
مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات العلمية وتبادل الرؤى فيما يخص القطاع الطبي بصعيد مصر بل والطب في مصر بشكل عام.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية أهدى الأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي الدروع التذكارية لفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وعدد من الضيوف والأساتذة و الطلاب المتميزين، شاكراً حسن الحضور والدعم للمؤتمر.

ظهرت المقالة ” الأخطاء الطبية في التخصصات المختلفة- عبور الفجوة والتوصيات الدولية” .. مؤتمر بجامعة الأزهر بأسيوط أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق