الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

40 فريقا في مسابقة كرة القدم للروبوتات للمدارس والجامعات المصرية بجامعة القناة

0

»» الذهبية لفريق المعهد العالي بالعاشر من رمضان والفضية لفريق كلية الهندسة الجامعة الروسية،والمركز الثالث للكلية المصرية الصينية بجامعة القناة

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بفكرة المسابقة التي قدمها طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تتمثل في محاكاة لمسابقات عالمية لمباريات في كرة القدم بين الروبوتات، لافتاً أن المباريات تقام بشكل ترفيهي علمي، حيث يقوم كل فريق بتصنيع الروبوت الخاص به وفقاً لمواصفات محددة في شروط المسابقة، حيث تكون جميع الروبوتات المشاركة بنفس المواصفات القياسية، كما يتم تحديد المواصفات الشكلية للربوت، من حيث الطول والعرض والارتفاع والوزن ،قوة البطاريات لضمان المنافسة العادلة.

هذا وقد شهد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب افتتاح المسابقة التي أُقيمت بمقر الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بالجامعة القديمة، في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر.

بدأت المباريات بمباراة افتتاحية وبعدها تم إجراء قرعة المباريات التي تمت على ملعبين في نفس التوقيت.
أما المبارايات النهائية فأقيمت في تمام الخامسة والنصف.

وأعلن الدكتور محمد عبد النعيم أن المركز الأول فاز به فريق المعهد العالي بالعاشر من رمضان والميداليات الذهبية، أما المركز الثاني فجاء من نصيب فريق كلية الهندسة الجامعة الروسية،وحصل على الميداليات الفضية ودرع الكلية، بينما حصلت على المركز الثالث الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية جامعة قناة السويس والميداليات البرونزية.

هذا وتم توزيع شهادات التقدير على الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وشهادة التقدير لكل الفرق المشاركة.

 

وأشار الدكتور تامر نبيل أنه سيبدأ من الآن التجهيز للمسابقة في موسمها الثالث، معلناً أنه من المنتظر مشاركة فرق من جامعات صينية العام القادم.
وأشار أن مدة المباريات كانت 8 دقائق، بواقع 4 دقائق لكل شوط من الشوطين ،موضحا أن الملعب مقاس 2 متر طولي x متر ونصف عرضي مثل ملعب كرة القدم العادي .

والجدير بالذكر أنه في مسابقة هذا العام تم تقديم الدعوة إلى جامعات كثيرة للمشاركة، وحضر 40 فريقا، منهم 17 فريق من الكلية المصرية الصينية ، فريقان من كلية الهندسة جامعة القناة السويس، 6 فرق من معهد العاشر من رمضان، و6 فرق من كلية الهندسة الروسية، فريق من معهد الجيزة ، فريق من أكاديمية السلام، و6 فرق من وزارة التربية والتعليم حيث قام طلاب من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بصنع الروبوتات المشاركة في المسابقة.

ظهرت المقالة 40 فريقا في مسابقة كرة القدم للروبوتات للمدارس والجامعات المصرية بجامعة القناة أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق