الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

ارتكبا 4 وقائع.. الأمن يضبط عاطلين يسرقان المواطنين بالمنوفية

0

كتبت- فتحية أبو العينين

ألقى رجال المباحث بالمنوفية القبض على عاطلين تخصصا في سرقة المواطنين بأسلوب المغافلة، وتبين أنهما ارتكبا 4 وقائع، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنوفية قيام (عاطلان – مقيمان بدائرة مركز شرطة الباجور” لهما معلومات جنائية”) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع السرقات بأسلوب المغافلة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة منوف، وبحوزتهما (فرد محلى وطلقة – كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى – سيارة ربع نقل”بدون لوحات معدنية” قيادة أحدهما).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة بدائرتى (قسم شرطة منوف، مركز شرطة شبين الكوم)، وأضافا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح لحماية نشاطهما الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات السرقة.

و تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق أخر أدلى 3 عاطلين باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في المنوفية، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة سيارات المواطنين بأسلوب المفتاح المصطنع.

وأضافوا خلال التحقيقات، أنهم ارتكبوا 4 وقائع سرقة سابقة بأسلوب المفتاح المصطنع، وطالبت جهات التحقيق بالصحيفة الجنائية للمتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم السرقة.

عقوبة السرقة

تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق