الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الرئيس يوجه 10 رسائل للقوى الدولية تتعلق بالأمن القومي المصري

2

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة على هامش زيارته للمنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، بحضور قادة الجيش المصري،بعث من خلالها برسائل تتعلق بالامن القومي المصري ..
وقال : “  ما شاهدته اليوم من جاهزية واستعداد عالى للقتال يعد فخراً لما وصلت اليه قواتنا المسلحة.مؤكدا الجاهزية والاستعداد القتالى للقوات سار أمرا ضروريا وحتمياً في ظل حالة عدم الاستقرار والاضطراب التي تسود منطقتنا.
وقال الرئيس أن  مصر سعت للتحذير من مخاطر الازمة الليبية وتهديدات تصاعدها. لافتا إلى الدعوة ت منذ البداية إلى حل يضمن سلامة الدولة الليبية واستعادة أركانها مؤكدا أن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية لحماية حدودها الغربية باتت تتوفر له الشرعية الدولية.
وطالب بسحب فوري لكافة القوات الأجنبية من ليبيا  وكافة القوى الخارجية التى تدعم الميليشيات الارهابية في ليبيا لافتا إلى أنه  لن يدافع عن ليبيا الا اهل ليبيا.. مؤكدا أن مصر تريد سوى ليبيا المستقرة والتنمية والسلام.
وقال ” نحن مستعدون لتدريب أبناء القبائل الليبية لتطهير ليبيا من المليشيات ولن نكون غزاة .. وليس لنا أطماع في ليبيا وأن  تجاوز “سرت” و”الجفرة” خط احمر لمصر.
ووجه رسائل للمجتمع الاثيوبي قائلا : “  نقــدر قضيـــة التنميــــة في إثيــــــوبيا ولكن قدروا الحياة في #مصر فقط نحتاج التحرك بقوة للتوصل إلى اتفاق يبرز إمكانياتنا كدول عاقلة ورشيدة كما أننا  متمسكون بمسار المفاوضات في #سدالنهضة .
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق