الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

فرنسا تحدد مواطن الخطر على أوربا بسبب تدخل أردوغان في ليبيا

2

حذر مصدر دبلوماسي فرنسي من التدخل التركي في ليبيا ، مشيرا إلى أن التهديد الذي تشكله التدخلات التركية يقع على أبواب أوروبا.



حذر دبلوماسي فرنسي من التدخل التركي في ليبيا ، مشيرا إلى أن التهديد الذي تشكله التدخلات التركية يقع على أبواب أوروبا.
وقال المصدر إن أوروبا تهتم بالتفاهمات التركية الروسية في ليبيا ، مشيراً إلى أن هذه التفاهمات لا تخدم مصالح استقرار أوروبا.
موضوع يهمك؟ كشف موقع الجيش البلغاري نقلاً عن مصادر محلية تركية أن أنقرة أرسلت فرقاطة من الدرجة الثالثة “الفئة G” إلى … تعتزم تركيا إرسال فرقاطة عسكرية ثالثة إلى المياه الليبية تعتزم تركيا إرسال فرقاطة حرب ثالثة إلى المياه الليبية المغاربية.
موضوع يهمك؟ وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري يوم الاثنين أن الجيش الوطني سيحافظ على وحدة أراضي ليبيا وسيعمل … المسماري: الميليشيات التركية ارتكبت جرائم حرب في ليبيا المسماري: الميليشيات التركية ارتكبت جرائم حرب في ليبيا
وافق الموضوع الذي يهمك أنقرة وموسكو ، يوم الاثنين ، على تهيئة الظروف للعملية الاجتماعية في ليبيا ، بما يتفق مع ما أفاد به الموقع الرسمي لقناة “RT” الروسية …. روسيا تتفق مع تركيا على وضع الشروط بالنسبة للعملية الاجتماعية في ليبيا ، تتفق روسيا مع تركيا على جعل الظروف عملية اجتماعية داخل ليبيا المغاربية
وقال المصدر الدبلوماسي إن التقدم الذي أحرزته قوى المصالحة في القاع في ليبيا لا يمكن أن يتحقق دون تدخل تركي.
لكنه أوضح أن حفتر تلقى تحذيرات من مغامرات عسكرية تتفق مع وصف المصدر.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه موقع الجيش البلغاري نقلاً عن مصادر محلية تركية أن أنقرة أرسلت فرقاطة من الدرجة الثالثة من الفئة G إلى المياه الليبية.
وستهدف الفرقاطة ، بما يتوافق مع المصادر ، إلى تقديم الدعم لحكومة الوفاق ضد الجيش الوطني أثناء القتال داخل منطقة سرت.
تطرق الموقع لمواصفات الفرقاطة التابعة للبحرية التركية ، مشيرًا إلى أنها نسخة محدثة على نطاق واسع من فرقاطات صاروخ أوليفر هازارد بيري من الدرجة الأولى للبحرية الأمريكية.
وهي مصممة بشكل أساسي للدفاع وهي مزودة بصواريخ أرض-جو متوسطة المدى RIM-66E-5.
تقاتل قوات الوفاق ، بدعم من المرتزقة السوريين ، من أجل تنظيم المدينة ، في الوقت الذي صرح فيه الرئيس التركي رجب أردوغان علنًا بأن “مدينة سرت وضواحيها أمر حيوي لوجود آبار النفط ، ومن ثم العمليات سيكون أسهل ، ولكن وجود آبار النفط والغاز يجعل العمليات حساسة “.
يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، خلال مقابلة تلفزيونية ، إن العمليات العسكرية داخل مدينة سرت الليبية مهمة وحساسة ، وذلك بفضل وجود آبار النفط والغاز ، التي تسعى قوات بلاده لتنظيم المدن الليبية. سرت والجفرة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه موقع بلغاري أن تركيا تعتزم إرسال فرقاطة عسكرية ثالثة إلى المياه الليبية.
وأضاف أردوغان أن ما أسماه النجاحات التي حققتها حكومة فايز السراج ، جعلت روسيا تشير إلى جزعها.
وقال إنه ناقش هاتفيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب حول التطورات الإقليمية ، وخاصة الأزمة الليبية.
وأكد أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب الأمور في ليبيا.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق